اليوم التطوعي، عمل ورأفة وصداقة

في ذلك الخميس، ربيع الأول 25 1431، اجتمع أعضاء جامعة الملك فهد في مدارس الجامعة إذ كان اللقاء والتنظيم والتنسيق وتوزيع المشاركين من طلاب وموظفين وأساتذة نحو الفرق العملية. وسرعان ما تم توزيع مئات الطلاب  نحو مجموعاتهم مع إمدادهم بما يلزهم لأعمالهم من غذاء ولباس وورق ونظام. رأس الحربة كان د. سالم الديني وضيف الشرف مدير جامعة الملك فهد معالي د. خالد السلطان.

فريق ستة عشر 16، مكون من 50 مشارك مع رئيس المجموعة ماجد لنجاوي، كان هدفه نشر السعادة في أوجه اليتامى من أطفال فقدوا سندهم. إلا أن الهدف لم يكن له أن يتم بعد خطأ في التنسيق، لكن سرعان ما تغيرت الجهود لتصب طاقة المشاركين في أطفال الأسر المحتاجة. انطلقت الحافلة إلى واجهة شاطئ الخبر وانطلقتُ وراءها متدرجا. وبعد وصولنا التقينا بأطفال كأنهم طيور تحمل قلوبا مليئة بالحب والبراءة. منهم من هم مبتسم، وآخر ضاحك، وبجانبه قاطب الوجه وآخر متأفف.

أما المتطوعون فهم في اختلاف أيضا. منهم المقتصد ومنهم سابق بالخيرات بعمله وطموحه. أذكر الطالب سعود العريفي. فقد كان يُعلم الأطفال صنع الأعمال الجميلة من لوح جميلة مشقوقة من صناديق ورقية يصنع منها النماذج على أشكال بيوتٍ ومساجدَ وغرفٍ وقوالبَ. كان المنظر كوردة في وسط الشاطئ وسعود وحوله الأطفال يتعلمون منه كيفية القص واللصق بمهارة.

لعب المشاركون مع الأطفال، وانتهت الفعاليات مع أذان المغرب وصلاتنا في وسط شاطئ الخبر في مجموعة كبيرة، إذ حمدنا الله على هذا العمل سائلينه القبول.

أسأل الله أن ييسر لي المزيد من هذه الأعمال التي تعرفت من خلالها على الكثير من الأصدقاء الفاعلين في المجتمع.

حسام

رد واحد to “اليوم التطوعي، عمل ورأفة وصداقة”

  1. Stocks to Watch Says:

    اللهم انصر اخواننا فى فلسطين
    اللهم اجعل النصر قريب جدااااااااااااا
    اللهم ارجع كل فلسطينى الى ارضة واسرته
    اللهم زلزل العدو
    امين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: